المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يحتفل بيوم البيئة العالمي
 تحت شعار
 
"المكتب فاعل رئيسي في التنمية المستدامة"

مقالات صحفية 

 

تم الاحتفال بيوم البيئة العالمي لهذا العام 2015 تحت شعار "7 مليار حلم، كوكب واحد، لنستهلك باعتدال''

وقد خصص هذا اليوم لرفع الوعي لدى المجتمع الدولي بشأن العلاقة بين التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية، وخاصة مشكل تزايد التلوث بسبب ارتفاع وثيرة استهلاك الموارد المائية.
 

و بهذه المناسبة، نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بشراكة مع مدينة كلميم والتعاون البلجيكي يوما إعلاميا و توعويا حول إدارة خدمات الصرف الصحي، و ذلك يومه 9 يونيو 2015 بكلميم.
 

وقد شارك في هذا اللقاء مختلف شركاء المكتب، مجلس مدينة كلميم، رؤساء البلديات في المنطقة، السلطات المحلية ، المسؤولين المنتخبين ،العموم، الجمعيات ، الأكاديميين والصحافة.

وكان الهدف من هذا اليوم هو إطلاع الشركاء والعموم على مختلف منجزات المكتب في مجال إدارة خدمات الصرف الصحي والتقدم المحرز في المشاريع التي توجد في طور الإنجاز على المستوى الوطني وعلى المستوى المحلي بالإقليم.


شمل برنامج هذا اللقاء التواصلي :
 

-          عرض ملصقات و توزيع كتيبات للشباب من أجل التوعية حول ضرورة الحفاظ على الماء و أهمية الصرف الصحي للمحافظة على بيئتنا و من أجل تنمية مستدامة

-          وكذا عرض المواضيع التالية:

ü      البرنامج الوطني للصرف الصحي السائل

ü      مشاريع منطقة كلميم السمارة

ü      المقاربة التشاركية لمواكبة مشاريع الصرف الصحي بالمنطقة

هذا، وقد شكر مجلس مدينة كلميم المكتب على الجهود المبذولة في مجال إدارة مياه الشرب والصرف الصحي في كلميم. ووجه بهذه المناسبة هدية تذكارية للمنطقة الى المدير العام للمكتب.